نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع مساعد الرئيس الأمريكي والممثل الخاص للمفاوضات الدولية

إجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد جيسون جرينبلات مساعد الرئيس الأمريكي والممثل الخاص للمفاوضات الدولية، الذي يزور البلاد حاليا.


دولة قطر تستنكر المجزرة الوحشية والقتل الممنهج الذي ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين في قطاع غزة

أعربت دولة قطر عن استنكارها وإدانتها بأشدّ العبارات، المجزرة الوحشية والقتل الممنهج الذي ترتكبه قوات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين العزّل في قطاع غزة ومنهم أطفال ونساء أثناء احتجاجهم السلميّ والمشروع على قرار الولايات المتحدة الأمريكية أحادي الجانب والمخالف لجميع القرارات الأممية ذات الصِّلة، بنقل سفارتها إلى القدس الشريف.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجدد دعوة قطر إلى اتفاق إقليمي جديد يضمن حماية الدول كبيرها وصغيرها

جدد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية موقف دولة قطر الثابت والمبدئي لحل الأزمة الخليجية عبر الحوار، لافتا إلى أن مشاركة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى بالقمة الخليجية الأخيرة في دولة الكويت الشقيقة، خير برهان على ذلك.


دولة قطر تؤكد أنها تبذل جهودا حثيثة لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله

أكد سعادة السفير الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني المبعوث الخاص لوزير الخارجية لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات، أن دولة قطر تبذل جهودا حثيثة في مكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله من خلال مشاركتها الفاعلة في التحالف الدولي ضد /داعش/، والمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب (GCTF)، والصندوق العالمي لإشراك المجتمعات ومساعدتها على الصمود (GCERF)، ومركز استهداف تمويل الإرهاب (TFTC).