الأخبار


انطلاق جلسات الاجتماع الثالث لبرنامج الشراكة الفردية والتعاون بين دولة قطر وحلف /الناتو/

انطلقت اليوم جلسات الاجتماع الثالث لبرنامج الشراكة الفردية والتعاون بين دولة قطر وحلف /الناتو/ والتي تعقد بالمقر الرئيسي لحلف شمال الأطلسي /الناتو/ بالعاصمة البلجيكية بروكسل على مدى يومين.



دولة قطر تؤكد أن الإجراءات الأحادية المخالفة للمواثيق الدولية كالحصار تخلف انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان

أكدت دولة قطر أن لجوء بعض الدول بصورة غير مشروعة إلى اتخاذ إجراءات أحادية وفرض حصار بشكل يخالف ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي، كالحصار الذي تتعرض له هي حاليا من دول مجاورة، من شأنه أن يقوض النظام الدولي ويخلف انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، متسائلة عن مدى تأثير استخدام تدابير قسرية أحادية في العلاقات الدولية على تقويض "نظام دولي ديمقراطي ومنصف".


وزير الدولة للشؤون الخارجية يجتمع مع المفوض العام للأونروا

إجتمع سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية اليوم، مع سعادة السيد بيير كرينبول المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وذلك على هامش اجتماعات الدورة 150 لمجلس جامعة الدول العربية.


دولة قطر تجدد التزامها بالوساطة لتسوية النزاعات بالسبل السلمية

جددت دولة قطر التزامها بالوساطة لتسوية الخلافات والنزاعات بالسبل السلمية، مؤكدة على أن اهتمام دولة قطر بالوساطة يقع في صميم الأولوية التي توليها لصون السلم والأمن وحل المنازعات سلميا، كما أعربت عن اهتمامها بتعزيز ودعم استدامة السلام، حيث ساهمت في الإعداد للاجتماع الرفيع المستوى للجمعية العامة حول بناء السلام واستدامة السلام في شهر أبريل الماضي.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع وزير الخارجية الامريكي

إجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم ، مع سعادة السيد مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي، وذلك خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى الولايات المتحدة الامريكية.



دولة قطر تجدد تأكيدها على محاربتها للإرهاب

وقال إن تراجع التنمية يؤدي إلى أرضية خصبة لظهور مجموعات إرهابية جديدة، معتبرا أن الحلول العسكرية وحدها لن تقضي عليه "ومن هنا تأتي أهمية العمل على محورين متوازيين هما الوقاية والعلاج"


دولة قطر تؤكد على شراكتها الإقليمية والدولية للتصدي لمخاطر الكوارث

أكدت دولة قطر أنها لن تدخر جهداً في الشراكة العالمية للتصدي لمخاطر الكوارث على المستويين الإقليمي والعالمي، مشددة على أن الاستعداد والتصدي للأخطار والكوارث يعتبران من أهم وسائل الحفاظ على الإنجازات والمقدرات الوطنية.


دولة قطر تؤكد أن أسوأ أشكال العنصرية والتمييز هي التي تتنج عن قرارات حكومية وسياسات دول

أكدت دولة قطر، أن أسوأ أشكال العنصرية والتمييز العنصري ، هي التي تنتج عن قرارات حكومية وسياسات دول والتي تشكل تمييزا قانونيا ومؤسسيا يستند إلى قرارات رسمية تنفذ بقوة القانون من قبل جميع مؤسسات الدولة .. داعية مجلس حقوق الإنسان والمجتمع الدولي للضغط على دول الحصار لإنهاء التدابير القسرية التي فرضتها على دولة قطر ومواطنيها قبل عام ووقف الانتهاكات المترتبة عليها ومحاسبة المتسببين فيها وتعويض الذين تضرروا منها .