الأخبار



دولة قطر توقع اتفاقية لإنشاء مركز تابع للأمم المتحدة بالدوحة حول الأطفال والنزاع المسلح

شهد سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، توقيع اتفاقية بين صندوق قطر للتنمية ومكتب مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح، لافتتاح وتمويل مركز للأطفال والنزاع المسلح في الدوحة، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية: كلمة سمو الأمير أمام الأمم المتحدة أكدت على ضرورة تجاوز الأزمات طبقا للقانون الدولي

أكد سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى قدم في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والسبعين عدة محاور أولها ضرورة تجاوز مرحلة إدارة الازمات إلى السعي وراء حلول شاملة وعادلة مسترشدة بالقانون الدولي والمعايير الدولية.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون الرهائن، ومدير مجموعة الأزمات الدولية

إجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد روبرت أوبراين مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون الرهائن، وسعادة السيد روبرت مالي مدير مجموعة الأزمات الدولية، كل على حده، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.


دولة قطر تشارك في اجتماع وزراء خارجية مجلس التعاون ومصر والأردن مع وزير الخارجية الأمريكي

شارك سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، في اجتماع أصحاب السعادة وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي ووزيري خارجية جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية مع سعادة السيد مايك بومبيو وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.


دولة قطر تتسلم رئاسة حوار التعاون الآسيوي للعام 2019

تسلمت دولة قطر اليوم رئاسة حوار التعاون الآسيوي ACD للعام 2019، وأكدت وضع هدف التوافق والتعاون الآسيوي وتطوير آليات العمل المشترك بين بلدان القارة الآسيوية كأولوية خلال فترة رئاستها للحوار، معلنة تشجيعها لتعميق الشراكات التجارية والاقتصادية وتعزيز القدرة التنافسية الاقتصادية لبلدان آسيا في الاسواق العالمية.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع عدد من المسؤولين الأممين

إجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية اليوم، مع سعادة السيد فلاديمير فورونكوف وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون مكافحة الإرهاب، وسعادة السيد مارك لوكاك وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، وسعادة السيد روبرت مالي مدير مجموعة الأزمات الدولية، كل على حدة، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.


سمو الأمير يترأس وفد دولة قطر في الدورة الـ73 للأمم المتحدة

يترأس حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفد دولة قطر في اجتماعات الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي تعقد في مقر المنظمة بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية.



انطلاق جلسات الاجتماع الثالث لبرنامج الشراكة الفردية والتعاون بين دولة قطر وحلف /الناتو/

انطلقت اليوم جلسات الاجتماع الثالث لبرنامج الشراكة الفردية والتعاون بين دولة قطر وحلف /الناتو/ والتي تعقد بالمقر الرئيسي لحلف شمال الأطلسي /الناتو/ بالعاصمة البلجيكية بروكسل على مدى يومين.