الأخبار


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي

إجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيدة فيديريكا موغيريني الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية والأمنية، نائبة رئيس المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش مؤتمر بروكسل حول دعم سوريا والمنطقة.


نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يجتمع مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"

إجتمع سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد ينس ستولتنبرغ الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، وذلك خلال زيارة قام بها سعادته إلى مقر حلف شمال الأطلسي "الناتو".


دولة قطر تؤكد ضرورة حل الخلافات استنادا لمبدأ الحوار واحترام سيادة الدول واستقلالها

أكدت دولة قطر أن الأخطار والتحديات المحدقة بأمتنا العربية تستدعي حل الخلافات استنادا لمبدأ الحوار واحترام سيادة الدول واستقلالها وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة، مع الابتعاد عن المهاترات والمناكفات التي لا طائل منها إلا تكريس الفرقة والكراهية بين الشعوب.



نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية: قطر منفتحة على الحوار لحل الأزمة الخليجية

أكد سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أن دولة قطر منفتحة على الحوار لحل الأزمة الخليجية مشددا على أنها ظلت تدعو دول الحصار للجلوس إلى طاولة المفاوضات لمناقشة أسباب الأزمة والعمل على حلها.




الأمين العام لوزارة الخارجية يجتمع مع مسؤولين أمميين

إجتمع سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد محمد النسور مدير قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وسعادة الدكتور عبدالسلام سيد أحمد مدير مركز الأمم المتحدة للتدريب والتوثيق في مجال حقوق الإنسان لمنطقة جنوب غرب آسيا والمنطقة العربية.



دولة قطر تجدد التزامها بالحوار لحل الأزمة التي افتعلتها دول الحصار

جددت دولة قطر تمسكها بحل الأزمة التي افتعلتها دول الحصار عبر الحوار الذي يضمن السيادة ووضع حد للإجراءات غير القانونية، كما جددت التزامها بوساطة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، وتقديرها لهذه الجهود وللدول التي ساندتها بغية حل الأزمة.